موضوعات اليسار العراقي وخيار الثورة الشعبية :


الهوية

2020 / 8 / 12
العمل المشترك بين القوى اليسارية والعلمانية والديمقرطية

( ان العودة إلى الماضي📚 تستهدف بالدرجة الأولى الأساسية، التواصل على صعيد الذاكرة الحزبية والوطنية العراقية بين أجيال الشيوعيين واليساريين والوطنيين المتعاقبة، والكشف عن رموز وقوى الحاضر المدمر على صعيد الصراع الطبقي والوطني وامتداداتها، أي أصولها الطبقية، ودورها في محاربة الحلم الوطني التحرري العراقي )

أثار مناضلون ثوريون في مداخلاتهم حول منشورات اليسار العراقي تساؤلات عن هوية اليسار العراقي ووحدة القوى الشيوعية واليسارية العراقية ودور اليسار عموماً وفي انتفاضة تشرين الشبابية الوطنية السلمية خصوصاً

مما تطلب إيضاح موقفنا وإعادة التذكير بمحطات النضال على مدى أربعة عقود من عمر اليسار العراقي ( 1979-2020)..

وتجنباً للإطالة وتعميماً للفائدة، خصوصا للأجيال العراقية الجديدة الثائرة، سنعمد الى تسجيل عناوين هذه المحطات الكفاحية تاركين الاطلاع على مجرياتها التفصيلية الى روابط موضوعاتها المنشورة، حيث يمكن العودة اليها لمن يرغب الاطلاع عليها .

ان اليسار العراقي حركة طبقية ووطنية وأممية ثورية يمثل توأم الدولة العراقية الحديثة، حيث تشكلت حلقاته الأولى مع ولادة الدولة العراقية الحديثة عام 1921 وخاض المعارك الطبقية والوطنية على مدى قرن من الزمان، فإقترنت مسيرة اليسار العراقي حامل خيار الثورة الشعبية بتاريخ العراق الحديث اقتراناً لا فكاك فيه .(1)

فقاد الهبات والوثبات والانتفاضات والإضرابات العمالية والطلابية والانتفاضات الفلاحية وقدم مئات الآلاف من الشهداء والمعتقلين والمغيبين والمنفيين من أجل وطن حر وشعب سعيد، وطن ذو سيادة ونظام يصون كرامة الشعب العراقي ويحقق العدالة الاجتماعية .

تُوج كفاح اليسار العراقي في الفترة التاريخية الأولى من عمره بثورة 14 تموز 1958 الوطنية التحررية، التي حققت منجزات سياسية واجتماعية واقتصادية كبرى خلال عمرها القصير، الذي انتهى بالانقلاب البعثي الفاشي الامريكي التدبير في 8 شباط 1963 واستشهدت فيه القيادة اليسارية الثورية الثانية، بعد أن استشهدت قيادته الثورية الأولى في شباط 1949 في عهدالحكم الملكي البائد علي يد العميل نوري السعيد وجلاوزته ..

وكان لمؤامرة السلطة الخروشوفية التحريفية في الاتحاد السوفييتي الدور الحاسم في افشال استراتيجية قيادة اليسار الثورية الثانية ممثلة بالقائد الشهيد سلام عادل ورفاقه الشهداء الابطال، لتطوير ثورةً 14 تموز 1958 من ثورة وطنية الى ثورة وطنية ديمقراطية .(2)

ومنذ ذلك الانقلاب الفاشي المشؤوم، قد هيمن اليمين الاصلاحي الانتهازي على قيادة الحزب الشيوعي العراقي، ولم يعد حزباً يسارياً، وأنما حزباً يمينياً اصلاحياً، مما عرضه الى صراعات داخلية طويلة ومريرة، دارت بشكل أساسي بن قواعد وكوادر الحزب الثورية من جهة وقيادته اليمينية الانتهازية من جهة أخرى .(3)

ولم تكن مسيرة الحزب الشيوعي العراقي في الفترة الثانية الممتدة على مدى أربعة عقود ( 1963-2003) سوى سلسلة من الانتكاسات والهزائم، دفع ثمنها قواعد الحزب وكوادره والعناصر القيادية الشابة التي انحازت لهم، قوافل الشهداء الواحدة تلو الأخرى، فيما أدمنت القيادة اليمينية الانتهازية وتعودت على ظاهرة الهروب الى الخارج وترك قواعد وكوادر الحزب للتصفيات .(4)

وكما توج تلامذة قيادة عزيز محمد -باقر إبراهيم الموسوي نهجهم اليميني الاصلاحي ممثلين بزمرة حميد مجيد – مفيد الجزائري بالخيانة الطبقية والوطنية في 2003 .(5)

توج كوادر الحزب الثوريون كفاح القواعد والكوادر الثورية بتشكيل اليسار العراقي الأمين لدماء الشهداء والسير على الطريق الثوري الذي اختطته واستشهدت في معاركه الطبقية والوطنية القيادة الثورية الأولى ممثلة بالشهيد الخالد فهد مؤسس وقائد الحركة الشيوعية واليسارية العراقية ورفاقه الشهداء الابطال ، وقيادته الثورية الثانية ممثلة بالشهيد الخالد سلام عادل ورفاقه الأبطال.

يتبع

موضوعات اليسار العراقي وخيار الثورة الشعبية (2) : وحدة القوى الشيوعية واليسارية بين الدعوات المشروعة والوحدة الكفاحية على ارض المعركة ..

—————————————————————



(1)

‎أُنجزت النسخة الجاهزة للطباعة والنشر من الكتاب الثالث والأخير من مؤلف ( اليسار العراقي توأم الدولة العراقية الحديثة -1921-2021 )
المعنون ( دور اليسار العراقي في مرحلة سقوط النظام البعثي الفاشي واحتلال العراق ومنظومة 9 نيسان 2003 العميلة وحتمية الثورة الشعبية)

الذي شكلت انتفاضة تشرين الشبابية الشعبية الوطنية التحررية مسك ختامه المعمدة بناء الشهداء ..

🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻🔻

* صفحات من مؤلف ( اليسار العراقي توأم الدولة العراقية الحديثة -1921-2021 ) الذي يتكون من الكتب الثلاث :

🔻الكتاب الأول في 31 أذار 2014 المعنون – اختطاف الحزب الشيوعي العراقي عن دار سلام عادل للنشر بالتعاون مع المكتبة اليسارية للتوزيع.

🔻🔻الكتاب الثاني في 31 أذار 2016 المعنون ( المصير الشيوعي – قوى التغيير الثوري في الحزب الشيوعي العراقي ) عن دار الفارابي اللبنانية .

🔻🔻🔻سيصدر الكتاب الثالث والأخير في 31 أذار 2021 عن دار سلام للنشر والمكتبة اليسارية للتوزيع ( دور اليسار العراقي في مرحلة سقوط النظام البعثي الفاشي واحتلال العراق ومنظومة 9 نيسان 2003 العميلة وحتمية الثورة الشعبية )

..📚( ان العودة إلى الماضي📚 تستهدف بالدرجة الأولى الأساسية، التواصل على صعيد الذاكرة الحزبية والوطنية العراقية بين أجيال الشيوعيين واليساريين والوطنيين المتعاقبة، والكشف عن رموز وقوى الحاضر على صعيد الصراع الطبقي والوطني وامتداداتها، أي أصولها الطبقية، ودورها في القضاء على الحلم العمالي، بإسقاطها حلم ثورة 14 تموز المجيدة في إقامة دولة القانون والعدالة الاجتماعية. )

🔺🔺🔺🔺🔺🔺🔺🔺🔺🔺🔺🔺🔺🔺

(2)

‎هل كان بالإمكان تطوير ثورة 14 تموز 1958 من
‎ثورة وطنية إلى ثورة وطنية ديمقراطية؟

(3)
مبادئ حزب اليسار العراقي والاهداف البعيدة

http://www.alyasaraliraqi.org/?p=3320

(4)

http://www.m.ahewar.org/s.asp?aid=302424&r=0

https://pulpit.alwatanvoice.com/content/-print-/203195.html

(5)

ان المبادئ الثورية ثابتة لا تتغير ..وانما يتمظهر جوهرها وفق الظرف الزماني والمكاني الملموس

http://www.alyasaraliraqi.org/?s

وحدة القوى الشيوعية واليسارية بين الدعوات المشروعة والوحدة الكفاحية على ارض المعركة..!!

تنطلق الدعوات المخلصة في المنعطفات السياسية التي يمر بها بلدنا العراق لتوحيد نضال القوى اليسارية والشيوعية العراقية .

وكما عمدنا في الجزء الأول من ( موضوعات اليسار العراقية وخيار الثورة الشعبية(1) : الهوية) الى الإيجاز في تسجيل المحطات الرئيسية المقترن بروابط تفصيلها المنشورة لمن يود الاطلاع المعمق.

سنسجل ابرز محطات العمل اليساري المشترك على مدى أربعة عقود ( 1979-2020)وخلاصتها الراهنة في فترة انتفاضة تشرين الشبابية السلمية المنتصرة حتماً.

محطات العمل اليساري المشترك
—————————————
1- التحالف بين منظمة سلام عادل في الحزب الشيوعي العراقي ومنظمة جيش التحرير الشعبي ودوره في جبهتي ( جوقد-جود ) عامي 1980-1981 في دمشق.
ومع قوى أخرى في بيروت .

2-التعاون اليساري المشترك بعد المؤتمر الوطني الرابع للحزب 1985 بين منظمة سلام عادل في الحزب الشيوعي العراقي وشيوعيون عراقيون في حركة الانصار .
ومع قوى أخرى في دمشق وعدن .

3-الاجتماعات والحوارات مع جماعة المنبر بداية التسعينيات .

4-العمل المشترك مع شخصيات معارضة في الحزب الشيوعي العراقي بعد المؤتمر الوطني الخامس 1993.

5-جماعة جريدة ( اتحاد الشعب ) في بغداد عام 2004 وهي بداية عودة عمل منظمة سلام في الحزب الشيوعي العراقي تحت تسميات جديدة والتعاون مع شخصيات شيوعية من المناضلين والمثقفين .

6- ( لجنة تنسيق عمل القوى الشيوعية والماركسية العراقية ) في بغداد للعامين 2008-2009 والتي ضمت كل من ..

كتلة تصحيح المسار/الحزب الشيوعي العراقي
اتحاد الشيوعيين في العراق
منظمة الشهيد ستار غانم (سامي حركات)
حركة اليسار الثوري ( احدى تسميات منظمة سلام عادل ما بعد سقوط النظام البعثي الفاشي واحتلال العراق على يد اسياده الامريكان في 9 نيسان 2003 ).

7-تأسيس التيار اليساري الوطني العراقي عام 2008 بتوحيد عدد من المنظمات الشيوعية واليسارية، وبعد سلسلة اجتماعات وحوارات داخل وخارج الوطن.

8-التعاون بين التيار اليساري الوطني العراقي والحزب الشيوعي العراقي عام 2010 في إطار ( اللقاء اليساري العربي ) وفق اتفاق بيروت تحت شعار ( تطوير نضال الشعب العراقي للخلاص من الاحتلال الامريكي ونطام المحاصصة الطائفية والاثنية الفاسد ) وتجميد الخلافات الحزبية بين الطرفين.

هذا التعاون الذي استمر لثلاث سنوات .

9-مبادرة الحوار في أيار 2011 من أجل إقامة جبهة القوى الشيوعية واليسارية التي شملت التيار اليساري الوطني العراقي والحزب الشيوعي العمالي العراقي والحزب الشيوعي العراقي وقوى أخرى .

10-تشكيل لجنة العمل اليساري العراقي المشترك في 1/2/2013 التي ضمت …

اتحاد الشيوعيين في العراق
التيار اليساري الوطني العراقي
حركة اليسار الديمقراطي العراقي – حيد- سلام خالد المنسق العام
القيادي النقابي العمالي سعيد نعمة
كوادر متقدمة في الحزب الشيوعي العراقي
شخصيات يسارية ماركسية في المهجر
شخصيات يسارية ماركسية في الوطن

11-التحالف التقدمي العراقي الذي أُعلن بعد حوار معمق وشامل في 14 تموز 2013 الذي ضم ..
لجنة العمل اليساري العراقي المشترك بجميع فصائلها
التيار الديمقراطي العراقي بجميع أحزابه
تجمع إرادة الأهالي

وتم الإعلان عن تشكيل «التحالف التقدمي العراقي»، ونشر في جريدة «الصباح الجديد»، غير أن جريدة «طريق الشعب» نشرت خبراً تفصيلياً، دون نشر البلاغ، مفاده: «إن التيار الديمقراطي يوسع من دائرة تحالفاته…إلخ »، تمسكاً بعقلية الاحتواء الموجه ضد القوى اليسارية والديمقراطية، مقابل السياسة الذيلية الثابتة في العلاقة مع القوى البرجوازية القومية والإسلامية.

12-تشكيل «منتفضون حتى النصر– اللجنة التنفيذية»
بتاريخ 21/9/2015، التي دعت إلى «تصعيد انتفاضة تموز 2015 الشبابية الشعبية إلى ذروتها، إلى الثورة الشعبية»، رافضة منطق «الإصلاح الترقيعي» الذي تلجأ له حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي، وداعية في الوقت ذاته إلى «تشكيل حكومة إنقاذ وطني بإشراف دولي».

13-العمل المشترك بين اليسار العراقي والحركة المدنية الديمقراطية الذي توج بتأسيس الحركة المدنية الوطنية في 7/10/2016

14-تأسيس جبهة الإرادة الشعبية للإنقاذ والتغيير في 26/9/2018 ..بعد اجتماعات وحوارات داخل الوطن شملت جميع المحافظات وخارج الوطن.

والمبادرون هم نخبة من قادة ساحات الإحتجاج وشباب إنتفاضة 8 تموز 2018 الشبابية الشعبية والمناضلين اليساريين والشيوعيين والمدنيين الوطنيين الديمقراطيين من مختلف الأجيال. وهي مبادرة شخصيات وليس احزابا وتنظيمات سياسية…

15-إصدار جريدة اليسار العراقي (2016-2019) كمنبر للشيوعيين واليساريين والوطنيين الديمقراطيين وفق شعار ( من أجل إقامة الدولة المدنية الوطنية الديمقراطية وتحقيق العدالة الإجتماعية )

16-تمسك اليسار العراقي بالخطاب الوطني التحرري الداعي الى خيار الثورة الشعبية لإسقاط منظومة 9 نيسان العميلة التدميرية والتصدي لشعار ” إصلاح المنظومة ” الانتهازي الذي تُوج بتحالف ” سائرون” سيئ الصيت مع مليشيا السفاح مقتدى حوت العمالة والغدر والقتل والنهب والدجل الأكبر .

أو بإعلان العدد الأخير (19) من جريدة اليسار العراقي الصادر في أذار 2019 ( بان الثورة الشعبية على الأبواب واليسار العراقي جاهز لها )

وتتويج كل ذلك بالمشاركة مع القوى الداعية للمشاركة في تظاهرة 1/10/2019 والتصدي للقوى التي شككت بها وبأهدافها والجهات الداعية لها وأساليبها المتوقعة .

وخاض مناضلو اليسار العراقي المعركة كتفاً الى كتف مع شبيبة التظاهرة حتى تحولها الى انتفاضة شعبية .

وحرص اليسار العراقي على التواصل والتعاون مع قادة ساحات الاحتجاج من جهة ومع الشباب الثائر من جهة أخرى لتطوير الانتفاضة الى مرحلة الثورة الشعبية.

ان التمسك بطريق انتفاضة تشرين ( نريد وطن ) المعمد والمحمي بدماء عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمختطفين والمعتقلين وصمود الابطال..قد قرر طبيعة وآلية العمل اليساري المشترك .

إذن، تلكم هي محطات الكفاح اليساري العراقي المشترك، ولكل محطة منها ظروفها السياسية وأهدافها المحددة .

وهذا ما سنفصله مدعماً بالوقائع والوثائق ..

وكان اليسار العراقي المبادر في جميع هذه المحطات استناداً الى الإيمان المبدئي بالقاعدة التي أرساه مؤسس وقائد الحركة الشيوعية واليسارية العراقية الرفيق الشهيد الخالد فهد
( قووا تنظيم حزبكم ..قووا تنظيم الحركة الوطنية )

واستناداً الى المبدأ الذي أرساه الرفيق الشهيد الخالد سلام عادل لاستعادة وحدة الحزب الشيوعي العراقي وتحويله الى داينمو الحركة الوطنية والتقدمية، الذي توج بإقامة جبهة الاتحاد الوطني عام 1957 الحاضنة اليسارية والوطنية لثورة 14 تموز 1958 الوطنية التحررية .


مسيرة النضال اليساري العراقي المشترك على مدى أربعة عقود

وحدة القوى الشيوعية واليسارية بين الدعوات المشروعة والوحدة اليسارية الكفاحية على ارض المعركة من جهة ..واستخفاف الزمرة المرتدة وثرثرة المناضل المزنجر من جهة أخرى ..!!

بدءاً، نفخر بمحصلة نضالنا كيسار عراقي على صعيد جبهة العمل المشترك مع المنظمات الشيوعية واليسارية على مدى أربعة عقود من مسيرة كفاح اليسار العراقي ( 1979-2020).

فقد كان اليسار العراقي وتحت جميع التسميات التي ناضل تحتها، التي عبرت عن مراحل ومستويات تطوره سواء في خضم الصراع ضد النظام البعثي الفاشي المقبور وزمرة عزيز محمد – باقر إبراهيم الموسوي اليمينية الانتهازية المتفسخة…أو ضد منظومة 9 نيسان 2003 العميلة التدميرية اللصوصية وزمرتي (حميد مجيد – مفيد الحزائري ) ( رائد فهمي-جاسم الحلفي ) المرتدة الخائنة .

كان اليسار العراقي بصفته اقدم فصيل يساري معارض للمؤسسة اليمينية الانتهازية منذ تصفية تنظيمات الحزب الشيوعي العراقي في العراق عام ( 1979) وتحوله الى حزب منفى لفترة ربع قرن من الزمان، كان اليسار العراقي هو المبادر للتعاون مع كل منظمة أو مجموعة تخرج من التنظيم الرسمي.

ناهيكم عن العمل للحفاظ على التواصل التأريخي مع الأجيال الشيوعية الأسبق التي تمردت على القيادة اليمينية الانتهازية، سواء كان جيل فترة ( ثورة 14 تموز 1958-انقلاب 8 شباط 1963 البعثي الفاشي الأسود ) أو جيل (فترة انشقاق القيادة المركزية 1967-1969)..

وقد حقق نهج اليسار العراقي هذا المكتسبات لصالح النضال الطبقي والوطني والأممي، إضافة الى الحزبي والتنظيمي.

فقد مد اليسار العراقي يده الرفاقية المخلصة لجميع المجموعات والمنظمات الخارجة من الحزب الشيوعي العراقي دون شروط مسبقة، المجموعات والمنظمات الواردة تسمياتها في ( موضوعات اليسار العراقي وخيار الثورة الشعبية (2) : وحدة القوى الشيوعية واليسارية بين الدعوات المشروعة والوحدة الكفاحية على ارض المعركة..!! )

وحصد من التعاون مع هذه المجموعات والمنظمات النتائج المفيدة لصالح عملية إعادة بناء الحركة اليسارية العراقية وتطوير وتقوية دورها الكفاحي في معارك شعبنا ووطننا الطبقية والوطنية والأممية .

ولم يأبه اليسار العراقي الى الدور الذاتي الأناني السلبي لبعض رموز هذه المجموعات والمنظمات، وترفعت أنا شخصياً بصفتي منسق اليسار العراقي عن الانجرار الى مناكفات وممارسات هذه الشخصيات، التي فاق سلوك بعضها وضاعة ممارسات زمرة ( عزيز محمد – باقر إبراهيم الموسوي اليمينية الانتهازية ) وزمرتي ( حميد مجيد – مفيد الحزائري و رائد فهمي -جاسم الحلفي المرتدة الخائنة ) ضد اليسار العراقي عامة وضدي شخصيا .

بل، كسب اليسار العراقي احترام وود وتعاون مناضلي هذه المجموعات والمنظمات، التي نشأت لظروف حزبية محددة واختفى معظمهما ورموزها في مجرى الصراع الحزبي والطبقي والوطني، فيما واصل مناضلوها المخلصون النضال في إطار اليسار العراقي أو في التضامن والتعاون معه .

اي انتصر المناضل المحافظ على روح الثائر ضد المناضل المتحول الى سياسي ذاتي مصلحي .

وهذا احد أوجه النضال الذي نرى فيه العمل اليساري المشترك ووحدة القوى اليسارية على ارض المعركة .

المكمل للوجه الثاني للنضال اليساري المشترك ضد الانظمة الفاشية والظلامية العميلة والاحتلال، بالالتقاء الموضوعي بين القوى والمنظمات الشيوعية واليسار العراقي على ارض المعركة كبؤر ثورية في خندق واحد .

أما الوجه الثالث للنضال المشترك بين المجموعات والمنظمات الشيوعية المتمردة على الزمرتين اليمينية الانتهازية والمرتدة الخائنة وبين اليسار العراقي، فتمثل بإقامة التحالفات تحت تسميات معينة وقيادات مشتركة ووفق برامج محددة.
والتي ورد ذكرها في ( موضوعات اليسار العراقي وخيار الثورة الشعبية (2) : وحدة القوى الشيوعية واليسارية بين الدعوات المشروعة والوحدة الكفاحية على ارض المعركة..!!)

نسجل ادناه روابطها للاطلاع عليها إن سمح وقتكم بذلك ..

📌تحالف الاجيال اليسارية المعارضة للمدرسة اليمينية الانتهازية(�-1969》{1979-?}

📌منظمة سلام عادل في الحزب الشيوعي العراقي وجيش التحرير الشعبي فترة ( جوقد -جود -جريمة بشتآشان 1980-1983 )
الذي لم يصمد امام نتائج اللقاء بجلال الطالباني عشية جريمة بشتآشان…. المجرم يعلن: اختياره الاقتتال على التحالف مع عائلة البارزاني العميلة…!

-أسلوب الكفاح لاسقاط النظام البعثي الفاشي
-انعدام الديمقراطية في بنية الاحزاب المعارضة للنظام وفي علاقاتها فيما بينها .
-الموقف من الحزب الشيوعي العراقي وقرار تجميد عضويته وعضوية الحزب الاشتراكي الكردستاني في جوقد
-الموقف من الاتحاد السوفييتي والمنظومة الاشتراكية
-الموقف من الماركسية -اللينينية ومفكريها والقيادات التاريخية

https://sotkurdistan.net/2019/07/12/

📌التعاون مع المنظمات ما بعد المؤتمر الرابع 1985

📌التعاون مع الرفيق الشهيد سامي حركات ( شيوعيون عراقيون ) 1989

http://www.m.ahewar.org/s.asp?aid=303765&r=0

📌اتحاد الشعب 2004

http://www.m.ahewar.org/s.asp?aid=35521&r=0

📌( لجنة تنسيق عمل القوى الشيوعية والماركسية العراقية ) 2008

http://www.m.ahewar.org/s.asp?aid=158005&r=0

📌تشكيل التيار اليساري الوطني العراقي 2009

http://www.ahewar.org/m.asp?i=3397

📌التعاون مع الحزب الشيوعي العراقي 2010-2014

http://m.ahewar.org/s.asp?aid=326164
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=247271

📌مبادرة الحوار مع الاحزاب الشيوعية واليسارية العراقية 2011

http://m.ahewar.org/s.asp?aid=326164

📌لجنة العمل اليساري العراقي المشترك 2013

http://www.m.ahewar.org/s.asp?aid=344318&r=0

📌العمل اليساري العربي المشترك
2010

ورقة التيار اليساري الوطني العراقي المقدمة الى اللقاء اليساري العربي الأول -بيروت /2010 التي سردت عملية تأسيس التيار اليساري الوطني العراقي وأوضحت الخطوط الرئيسية لبرنامجه، واعلنت مواقفه من القضايا الطبقية والوطنية والأممية، بما فيها من الاحزاب الشيوعية التاريخية واليسار الجديد والعمل المشترك المطلوب .

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=233690
http://www.m.ahewar.org/s.asp?aid=234379&r=0
https://kassioun.org/world-news/item/34700-8153

📌التحالف التقدمي العراقي
التعاون مع التيار المدني الديمقراطي 2014

📌منتفضون حتى النصر -ساحات الاحتجاج

📌التعاون مع الحركة
المدنية الوطنية 2016

📌جبهة الإرادة الشعبية للإنقاذ والتغيير 2018

📌جريدة اليسار العراقي -المكتبة اليسارية -مقر اليسار العراقي 2012-2019

‎صدور العدد (19) من جريدة اليسار العراقي 31 أذار 2019 في الذكرى 85 لتأسيس الحركة الشيوعية واليسارية العراقية….
‎تعاود جريدة اليسار العراقي الصدور.. في لحظة إنهيار منظومة 9 نيسان 2003 العميلة التدميرية اللصوصية الإجرامية…
‎تعاود جريدة اليسار العراقي الصدور.. في لحظة سقوط الخونة والانتهازيين والطفيلين والوراور المزنجرة…

‎تعاود جريدة اليسار العراقي الصدور.. في لحظة تتوج احتجاجات 25 شباط 2011 وهبة 31 تموز 2015 وانتفاضة 8 تموز 2018 الشبابية الشعبية…تتوجها بغضب شعبي سينفجر ثورة شعبية….

🔻🔻🔻🔻🔻🔻

تنويه : سنكرس الجزء الرابع، وقد يكون الأخير، إن لم نرى ضرورة لأجزاء إضافية، سنكرسه ل ( استخفاف الزمرة المرتدة واستهتارها بالعمل الوطني واليساري المشترك..وثرثرة المناضل المزنجر ..!! )

🔻🔻🔻🔻🔻🔻
وفي الختام لابد لي من أن أنوه، بكل صراحة ووضوح، وحزم ومبدئية، أن (موضوعات اليسار العراقي وخيار الثورة الشعبية ) غير موجهة قطعاً الى المناضل الورور المزنجر وشيوعيي النشاط الوطني البعثي الاذلاء والخونة والانتهازيين جماعة شعار ” اثبتت الحياة صحة سياسة حزبنا ” ..هؤلاء جميعاً الذين يحملون صفة ” الشيوعي ” زورا وبهتانا، من هتافة ” إلياهو الچان” ، ناهيكم عن خونة الحزب الشيوعي العراقي ودماء الشهداء، شيوعيو بريمر..

(يتبع الجزء الرابع والاخير)