مبادرة وطنية عراقية لإعلان اسم المرشح الوطني لمنصب رئيس الوزراء وتشكيلة الحكومة الانتقالية وفق الموجبات والشروط والرؤية البرنامجية المثبتة في المبادرة الوطنية العراقية أدناه …

نحن شخصيات مدنية وطنية ويسارية ونقابية عمالية ومهنية متخصصة وأدبية وفنية وحقوقية وعسكرية وطنية من المناضلين ضد النظام البعثي الفاشي المقبور والمتصدين لمنظومة 9 نيسان 2003 التدميرية الفاسدة، ومن الدعاة لتظاهرة 1/10/2019 .

وقد شاركنا شاباتنا البطلات وشبابنا الابطال في ثورة تشرين الشبابية الشعبية الوطنية التحررية السلمية.

إذ نعلن عن مبادرتنا الوطنية هذه، نقرنها بإعلاننا باننا سوف لن نكون جزءاً من الحكومة الانتقالية، وإنما سنحتفظ بواجبنا وحقنا الوطني في خوض الانتخابات المبكرة .

وطنيون عراقيون نريد_وطن

انتقالاً بالجهد الوطني المتواصل والأرتقاء به لمستوى متطلبات مواجهة وباء كورونا المميت الطارئ الذي يهدد بإبادة بشرية في اوضاع العراق الكارثية على جميع المستويات … ووباء الفساد المدمر الذي يهدد تفتيت الوطن…

نقترح مبادرة لفك الإشتباك مؤقتاً في زمن وباء كورونا، بين ساحات الثورة والطغمة الحاكمة الفاسدة…في إطار مساومة وطنية مشروعة، تتلخص بتشكيل حكومة انتقالية برئيس وزراء وطني مستقل.

حتى خوض الانتخابات المبكرة في موعد اقصاه عام واحد من تأريخ تشكيل الحكومة الانتقالية غير قابل للتأجيل ..

وفق قانون انتخابي عادل واشراف قضائي تنفيذي نزيه ورقابة الأمم المتحدة والمنظمات المحلية المتخصصة …!!!

وبذلك يتم فتح الطريق ايضا لتنفيذ برنامج فوري للوقاية والعلاج في مواجهة وباء كورونا ويتضمن البرنامج حزمة إجراءات اقتصادية فعالة في مواجهة من بينها توفير حصة تموينية غذائية وصحية وقائية كاملة للعراقيين وتخفيض نفقات الميزانية لصالح تكاليف إجراءات مكافحة الوباء…

هذا هو طريق انتصار ثورة تشرين الشبابية الشعبية الوطنية التحررية السلمية المعمد بدماء الشهداء وآلام الجرحى ومعاناة المخطوفين والمعتقلين وتضحيات الصامدين في ساحاتها المفضي
الى إقامة سلطة الإرادة الشعبية وتأسيس الدولة المدنية الوطنية الديمقراطية الضامنة لتحقيق العدالة الاجتماعية .

أولا : احتراماً لموقف ساحات ثورة تشرين الشبابية الشعبية الوطنية السلمية الرافض لترشيح رئيس الوزراء من الساحات.

ثانيا : وإيماناً باستحالة ترشيح حيتان وأحزاب ومليشيات ومافيات السلطة التدميرية الفاسدة شخصية وطنية مستقلة نزيهة لمنصب رئيس الوزراء.

ثالثا : واستنكاراً للاستهانة بدماء مئات الشباب الشهداء وعشرات آلاف الجرحى والمخطوفين والمعتقلين ومعاناة المعتصمين في ساحات الثورة… بحيث تحول الترشيح لمنصب رئيس الوزراء إلى مزاد لكل من هب ودب من المرتزقة والانتهازيين…

رابعا : وتداركاً لتهديد وباء كورونا لحياة العراقيين ووجود الشعب العراقي الذي تعرض لإبادات كبرى عبر التأريخ…
( الوباء الذي تتصدى له الدول المتقدمة المستقرة بصعوبة كبيرة فكيف الحال ببلدنا المغتصب المدمر المنهوب )

ولفتح الطريق أمام تنفيذ برنامج فوري للوقاية والعلاج في مواجهة وباء كورونا، البرنامج الذي يتضمن حزمة إجراءات اقتصادية فعالة في مواجهة الوباء، من بينها توفير حصة تموينية غذائية وصحية وقائية كاملة للعراقيين، وتخفيض نفقات الميزانية لصالح تكاليف إجراءات مكافحة الوباء…

برنامج الحكومة الانتقالية

١-تشكيل لجنة خاصة بشؤون عوائل الشهداء الأبطال ومعالجة الجرحى وتأهيلهم للعودة إلى حياتهم الطبيعية، والكشف عن مصير المخطوفين والمعتقلين، والقيام بالإجراءات القانونية اللازمة للكشف عن المجرمين والقتلة، جهات وأفراد وتقديمهم إلى المحاكم.

٢-إعداد القوانين التي تضمن إجراء انتخابات حرة ونزيهة ( قانون الأحزاب-قانون الإنتخابات – قانون تجريم الطائفية والأثنية -قانون آلية تشكيل الهيئة المشرفة على الإنتخابات وأجهزة وآلية الرقابة في جميع المراحل )..

٣-كتابة إعلان دستوري مؤقت يقره البرلمان القادم للعمل به لمدة عام بدلا عن الدستور الملغم الراهن، حتى إنجاز مسودة الدستور الجديد وعرضه على الشعب للاستفتاء عليه.

٤-القيام بحملة وطنية شاملة اقتصادية واجتماعية وصحية تتصدى لوباء كورونا وانقاذ الشعب العراقي من خطر الإبادة .

٥-القيام باجراءات وطنية وعلمية فعالة وحازمة تشكل الأسس لخطة مستقبلية شاملة تنهض بالحياة الزراعية والصناعية والصحية والتعليمية والخدمية، والأمنية..

‎ ٦- البدء في إعادة بناء القوات المسلحة العراقية وحصر السلاح بيد الدولة، وحل جميع تشكيلات الحمايات وحصرها باجهزة الدولة

‎٧- جميع من تقلد مركز وكيل وزير ومستشار حتى رئيس الجمهورية من السفر وإخضاعهم لقانون من اين لك هذا ؟
‎وإعادة النظر بميزانيات الرئاسات الثلاث ورواتبها، وتقليص عدد العاملين في السفارات العراقية وتطهيرها من الطفيليين والفاسدين .

‎٨-إبلاغ دول الجوار جميعها بوجوب بناء العلاقات على أساس التعاون المشترك وفق المصالح المتبادلة واستناداً الى مبدأ عدم التدخل بالشؤون الداخلية، وضبط الحدود والمنافذ الحدودية.

٩-إنهاء لعبة (الاحتلال الأمريكي-الهيمنة الايرانية
مقاومة المقاولات ) بما يضمن سيادة واستقلال العراق وخلوه من القوات الاجنبية والمليشيات معا.

وعليه، سنعلن عن الأسم المرشح لمنصب رئيس الوزراء واسماء وزراء الحكومة الانتقالية، وتبقى كلمة الفصل للإرادة الشعبية الوطنية في ساحات ثورة تشرين الشبابية الشعبية الوطنية التحررية السلمية .

منتفضونحتىالنصر….#ولاخيارأمامنافإماالنصراوالنصر…

المجد_للشهداء

الموت_للقتلة

العراق
17 / 3 / 202