هل تعلم: الرفيق الخالد فهد وعن جذور الانتهازية.

د. نجم الدليمي

***اني ذكرت لكم اشخاصاً جاؤوا بانتخابات وقاموا بتخريبات…، احذركم من الظن بان ما يحدث وما يحدث في الحزب مجرد اعمال شخصية(التيارات وان لم تتبلور بشكلها النهائي بعد)متصلة بحركتنا، وان كانت غريبة عنها ايديولوجيا، اني لاانكر دور الاشخاص في هذه الانحرافات ولكنهم ليسوا مصدرها انهم نبضات جذورها الراسخة في تربةقطرنا.

ان العدو يضحك من عقولنا ويفرح ان نحن حارتنا اوراق الشجرة واغصانها وتركنا جذورها سالمة.علينا ان لا نكون اغبياء الى حد اعتبار الاخطاء التي نشأت وتنشا في وسطنا متاتية عن اولئك الاشخاص فنحاربهم دون محاربة التيارات الانحرافية وتنظيف حركتنا منها.ص 56-57.

موقف الرفيق فهد من الخيانة

***في حالةخيانة احد الرفاق في اوضاع وظروف مختلفة يهيئون جماعتهم لتقبل خيانة سكرتيرهم بحجة ظروف وأوضاع مختلفة. ص68-69.

موقف الرفيق فهد. من الانتهازية

***انهم تركوا الان فكرة الحزب الشيوعي الموحد واستعينوا عنها بنظرة الحزبين، مدعين بان حزبين((شيوعيين))خير من اربع فرق انتهازية في كتلة كثيرة تظم اليها. الاعوان المتعثرين تقوم بهجوم موحد ضدالحزب الشيوعي–القاعدة—-لتستقل– هي بالحركة وتيسيرا وفق منتهاها،او بمعنى اصح وفق مشتهي اعداء الحركة.ص 83.

الرفيق فهد والالتزام بالثوابت المبدئية

***لقد((سار الحزب الشيوعي العراقي سيراً حثيثا وفق التعاليم الماركسية –اللينينية لا يحيد قيد شعرة عن الاسس الثورية والتنظيمية نظرا بكل دقة وتصر الى الظروف التي تحيطه اخذا بعين الاعتبار والامعان الوضع الداخلية والعالمية………. وفي 16اب 1942 قررت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي بالاجماع طرد الاعضاء الثلاثة الخونة المارقين فتخلص الحزب من قسم من الانتهازيين…….. ان مؤامرات الرجعية على حزبنا ليست هي من الامور العفوية بل مدبرة عن عمد وعن قصد…….))ص385–387.

اسئلة مشروعة

1-اين القيادة المتنفذة في الحزب من ما ذكره الرفيق فهد مؤسس حزبنا الشيوعي العراقي؟

2-لماذا تخلت القيادة المتنفذة من المؤتمر الخامس ولغاية اليوم عن الثوابت المبدئية التي اكد عليها الرفيق الخالد فهد؟

3–لماذا اقدمت القيادة المتنفذة على شق حزبنا الشيوعي العراقي حزب فهد_سلام الى حزبين وعلى اساس قومي،/ ومن كان وراء ذلك؟ولمصلحة من تم ذلك؟

4–من يقرأ مذكرات توما توماس وغيرها من ما كتبه بعض قيادة الحزب الشيوعي العراقي تجد عمق الخيانة العظمى في حزبنا الشيوعي العراقي حزب فهد_سلام، لماذا؟ ولم يتبين موقف القيادة المتنفذة من كل ما تم ذكره في مذكرات بعض القياديين في الحزب سواء تكذيب او تصديق ذلك،؟.

5–لماذا كل ذلك حصل ولايزال يحصل في حزبنا الشيوعي العراقي حزب فهد_سلام، والموقف السلبيي من قبل القيادة المتنفذة،هل عن جهل؟ ام عن قصد؟

6–نعتقد على اعضاء وكوادر وبعض القياديين المخلصين سواء كانوا داخل الحزب او خارجه ان يدركوا حجم الكارثة المحدقة على حزبنا الشيوعي العراقي حزب فهد_سلام، فالتزام الصمت،السكوت،او اني شعليه او ازدواجية المعايير على الخاص ينتقد القيادة المتنفذة للحزب ولكنه بالعلن مع سياسة القيادة المتنفذة……..، الشيوعي الذي يملك مبدأ وضمير سياسي سليم ولديه نقطة الحياء باقية لديه ان يدرك الحقيقة الموضوعية ان القيادة المتنفذة في الحزب اليوم ليس لها علاقه لا بالشيوعية ولا بماركس ولا بلينين ولا بفهد وسلام عادل.والا بالماركسية، انها قيادة ليبرالية –اصلاحية.