هل تعلم عن الحصار الاقتصادي؟!

د. نجم الدليمي

اولا..أن الحصار الاقتصادي والسياسي والعسكري،يعكس فلسفة النظام الإمبريالي العالمي بزعامة الأمبريالية الأميركية المتوحشة والإجرامية ضد الشعوب المسالمة والآمنة .
ثانياً..أن الحصار الاقتصادي.. الظالم واللاشرعي الذي فرضته اميركا على عشرات الدول المستقلة وهي عضوة في الأمم المتحدة كان مخالفا للقانون الدولي ويعكس جوهر نظرية مالثوس الرجعية سواء كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر .
ثالثا..أن النظام الرأسمالي المتوحش عانى ولايزال يعاني من ازمات عامة وشاملة ،وعانى هذا النظام الرأسمالي العالمي منذ ظهوره ولغاية اليوم أكثر من ٢٥٠ أزمة عامة وشاملة ويسعى هذا النظام من فرض الحصار الاقتصادي…من أجل تصريف جزءًا من أزمته الخانقة .
رابعا..أن الهدف الآخر من الحصار الاقتصادي..هو إثارة استياء وتذمر وتصعيد نقمة الشعوب ضد الأنظمة الحاكمة .
خامسا..وكما تهدف اميركا وحلفائها المتوحشين من فرض الحصار الاقتصادي..هو تقويض الأنظمة الحاكمة سواء كانت حليفة لها او مناهظة لها ومنها على سبيل المثال،العراق،ليبيا،سوريا،ايران،كوبا،كوريا الشمالية،فنزويلا ،روسيا،وغيرها من دول البلدان النامية و …
لقد.تكبد.الشعبالعراقي من فرض الحصار الاقتصادي… خسائر بشرية تزيد عن المليون شهيد .
سادسا..أن أسلوب الحصار الاقتصادي…هو أسلوب متوحش ومخالف لا بسط حقوق الإنسان وهو ابدا يعد أسلوبا في التدخل في الشؤون الداخلية للدول ومخالفة علنية للقانون الدولي،ومع ذلك يدعون الديمقراطية وحقوق الإنسان….،هذا هو جوهر النظام الرأسمالي العالمي وفي مرحلته المتقدمة الأمبريالية المتوحشة والإجرامية والطفيلية والمحاضرة والمتعفنة .