معا_لبناء_عراق_جديد- معا لاحقاق حقوق الشباب كاملة غير منقوصة:

من نحن؟
تجمعنا “تجمع شباب العراق” هو تجمع شبابي مستقل لا يمت للأحزاب بأي صلة ولا يخضع لأي جهة سياسية أو حزبية كانت ولا جهة دينية . لا يتدخل التجمع في الخيارات الفردية لاعضائه. وهو تجمع خاص بشباب العراق جميعا من اقصى الشمال الى الجنوب متجاوزآ كل الفوارق الدينية و القومية والطائفية او الجنسية.

نسعى من خلال التجمع إلى اعادة دور الشباب ذكور و اناث الى دورهم القيادي بالمجتمع بصفتهم الفئة الاكثر ثورية بالمجتمع و الفئة القادرة على توحيد الارادة بين ابناء الوطن الواحد و خلق قاعدة شبابية رصينة تحدد مسار الشباب العابر للقومية و الطائفية والاكثر حرصآ على هذا الجيل و الاجيال القادمة .

نسعى من ان اجل ان تتوحد الرؤى و الاهداف نحو بناء دولة المواطنة التي تمثل الاساس و الشرط الذي تنطلق من خلاله كل المطالب و الاهداف فلا امل بمستقبل افضل في دولة تهمل الانتماء الوطني و لا تعطي اي اعتبار للشراكة في الوطن بينما تعطي الأولوية و الأسبقية للأنتماءات الدينية و العرقية او الميول الايديولوجية و التكتلات الحزبية.

يهدف تجمع شباب العراق الى:
١ – تلبية حاجة الشباب الاولى والرئيسية بايجاد فرص عمل، وانهاء البطالة في اوساط الشباب ليتمكنوا من الاجابة على حاجاتهم الاساسية. وايجاد فرص عمل للخريجين، وبدل البطالة للعاطلين منهم. توفير سكن لائق للجميع. 
٢ – ضمان الامن والامان للشباب، وحريتهم في التعبير، حرية التظاهر والنشاطات على اختلافها دون اي تهديد او تخويف او تخوين، او تجريم. حرية التعبير عن الرأي حق ضمنه الدستور العراقي. 
٣ – بناء دولة علمانية تحترم الأنسان وحقوقة وعقيدته وحرياته الشخصية،و بناء دولة المواطنة المتساوية.

وسائل تحقيق اهداف التجمع
:
يسعى التجمع الى تحقيق اهدافه عبر الوسائل التالية: 
أولا:- أيصال صوتنا إلى الجهات المسؤولة و ابناء الشعب كافة.

ثانيا:- تجميع الشباب وتنمية وعيهم ومعرفتهم بحقوقهم والتي شرعها الدستور منذ عام 2005.

ثالثا:- ممارسة الضغط السياسي السلمي والاعلامي على الجهات المعنية من خلال استخدام وسائل الاعلام، ووسائل التواصل الأجتماعي، وميدانيا في ساحات الاحتجاجات.

رابعا: تشجيع واعادة المرأة الى ان تلعب دورها الاساسي في المجتمع، للحصول على حقوقها كمواطنة، واحترام كرامتها، والعمل على تخليصها من كل عوامل الفقر، ومصادرة وانتهاك حقوقها واذلالها عبر الممارسات التي تسيء اليها. توفير الامان للنساء وانهاء اي شكل من اشكال التحرش او خدش حرمة النساء.

خامسا:- يمنع تمجيد اية شخصية سياسية أو رمز لحزب معين داخل التجمع إطلاقا وأي كانت الأسباب. الكل متساوين وليس هنالك اشخاص او احزاب فوق النقد. منع تقديس الافراد او الاحزاب.

سادسا:-تمنع الشعارات الدينية والمذهبية داخل التجمع منعا تاما، حفاظا على الوحدة بين الحركة الشبابية وتجنبا لزرع الفتنة بين شباب البلد الواحد.

سابعا :-تمنع التعليقات التي تؤثر على عزيمة الشباب او المسيئة للافراد وكرامتهم الشخصية، او اية تعليقات تهدف الى احباط الهمم ونشر روح اليأس والعدميه في اوساط الشباب. بخلاف ذلك يحظر العضو من التجمع.

كيفية عمل التجمع:

اولا: تنتخب كل محافظة عضوين من المدينة لتمثيلهم في لجنة التجمع الشبابي وعلى صعيد العراق. 
ثانيا: تكون مهمة العضوين هو نشر مطالبنا وتنظيم نشاطاتنا في داخل كل مدينة من وطننا الحبيب.
ثالثا: يعقد مؤتمر عام على صعيد العراق يحضره الاعضاء المنتخبين من المحافظات. لاقرار اهداف وبرامج عمل التجمع، ولانتخاب لجنته الادارية والقيادية.

للاتصال بالتجمع: كروب شباب العراق

#من_هنا_نبداء