بارزاني شاكراً حكومة بغداد: موازنة 2019 هي الافضل بالنسبة لكردستان

Nejervan Barazani  نيجرفان البارزاني

اكد رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني، الاحد، ان كردستان قطعت مرحلة جيدة بتفاهماتها مع بغداد، فيما اشار الى ان موازنة 2019 هي الافضل بالنسبة للاقليم.

وقال البارزاني في مؤتمر صحافي عقده اليوم، “نشكر حكومة بغداد لدفعها رواتب موظفي اقليم كردستان”، مبينا ان “كردستان قطعت مرحلة جيدة بتفاهماتها مع بغداد”.

واضاف البارزاني “اتلمس نية جدية من عادل عبد المهدي لحل الخلافات مع اربيل”، مشيرا الى ان ” موازنة 2019 هي الافضل بالنسبة للاقليم”.

وتابع البارزاني “لن نسمح بأن تكون كردستان مركزاً للاعتداء على الدول الاخرى”.

وكان النائب عن كتلة الحكمة علي البديري اكد، في 24 كانون الثاني 2019، أن إقليم كردستان “حصل على أكثر من حقوقه” في الموازنة المالية لعام 2019، مشيراً إلى أن حصة الإقليم من الموازنة بلغت أكثر من 20%.

فيما اكد النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، امس السبت، ان اقليم كردستان حصل بموازنة 2019 على عشرة اضعاف ماحصل عليه بالموازنات السابقة، مشيرا الى ان حصة الاقليم حاليا ستصل الى عشرة تريليون دينار باستثناء القروض والهبات.

 التعليق

 إقرار ميزانية 2019 وفق صفقات محاصصة بين حيتان العمالة والنهب..

 انشغلت وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة بتصريحات أحزاب السلطة حول نسب توزيع موارد النفط ، بين راض ورافض ومتحفظ. بل، وكشفت هذه التصريحات حصة التعينات من وكلاء وزراء سفراء ومدراء ….الخ

 واتضح غياب اية تخصيصات إنتاجية والاقتصار على التشغيلية… الحقيقة الصارخة تقول ان حصة الشعب العراقي من ميزانية 2019 هي البطالة والفقر والمرض…!!

 نص الخبر على الرابط أدناه

http://www.non14.net/108437