لجنة اقليم كردستان-حزب اليسار العراقي : مغزى عرض مسرحية الإستفتاء والانفصال بعد تحرير الموصل من داعش..!!

10287067_812359948791446_841286359_n

بعد انتهاء مسرحية داعش وفلول البعث الدموية التدميرية في عراقنا من تخريب وقتل وذبح وتسليم قواتنا المسلحة وتحت اشراف وادارة امريكا وبريطانيا.

تبين ان هناك فضائح قد تم ارتكابها بحق شعبنا الكوردي والعربي والاقليات والديانات الاخرى في الموصل واطراف الموصل.

وتبين ان جميع حيتان السلطة في بغداد والاقليم هم شركاء في هذه العملية القذرة التي ارتكبت بحق شعبنا العراقي بعربه وكورده وكلدانه واشورييه وتركمانه وايزيديه وجميع الأقليات .

وها قد تم كشف المستور بعد ثلاثة سنوات من الاستهتار بحق شعبنا ومقدراته.

السؤال الذي لم يجيب عليه سياسيو الغفلة هو …ما سر افتعال مسرحية الاستفتاء والانفصال … وما سبب طرح هذا الموضوع الشائك بعد انتهاء عملية تحرير الموصل بأيام معدودة؟

هل هي مسرحية الهروب إلى الأمام من مواجهة أسئلة شعبنا العراقي عن كيفية تسليم الموصل ومناطق اخوتنا في الوطن الايزيدية والمسيحية والشبكية والكاكائية ومن الاديان الاخرى ومن ثم الانبار وصلاح الدين ؟

ان مواجهة اسئلة الشعب تعني فتح باب جهنم على الأحزاب الحاكمة في المركز والاقليم..!!

وما افتعال معركة الإستفتاء سوى محاولة فاشلة للتهرب من حساب الشعب.
والدافع الاساسي لهذه اللعبة القذرة التي يمارسها سياسيو الغفلة هو التغطية على جميع الجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا .

جميع القيادات ومنها قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني قد استلمت رسالة امريكا الشفهية ومضمونها… لقد انتهى دوركم وقد انتهت صلاحيتكم في الحكم، ويجب علينا ان نزيحكم من مناصبكم بعد ان انجزتم المهمة،وهي اللعب بمقدرات هذا الشعب.

ونحن الامريكان والبريطانيون دفعناكم الى هذا المستنقع من اجل أداء هذه المهمة ومن ثم تسقيطكم .

اذن، ليس هناك اي مبرر اخر لافتعال مسرحية الإستفتاء سوى معرفتهم بانتهاء صلاحيتهم الأمريكية في مناصبهم .ولذلك نرى ان هناك اعضاء في المكتب السياسي للاتحاد الوطني قد تركوا الحزب وابتعدوا تماما عن هذه اللعبة، أي قد عرفوا مسبقا من يقف وراء مسرحية الإستفتاء الفاشلة .

ان تداعيات مسرحية الإستفتاء التي يديرها رئيس الإقليم المنتهية ولايته خطيرة جدا على الشعب العراقي عامة وشعبنا الكردي خاصة،وقودها الكادحين العراقيين من جميع القوميات والأطياف،ومنها خسارة مكتسبات الشعب الكردي الكبرى في إطار الدولة العراقية .

لجنة اقليم كردستان- حزب اليسار العراقي
20/9/2017